Getting My العناية بالوزن بعد الولادة To Work

Wiki Article

لهذا وُجِدَت إجازة الأمومة لتتيح الفرصة للأم للتأقلم مع الوضع الجديد، فمع حاجة الطفل إلى المراقبة طوال اليوم من إرضاع وتغيير وتنظيف ستحتاج الأم إلى وقت للرّاحة، ومن أهم ما يمكن القيام به للعناية بالجسم ما يأتي:[٤]

لممارسة التمرين بشكل صحيح، تخيّلي أنك تريدين منع البول من التدفق أو حبس الغازات ومنعها من الخروج، واحرصي على التنفس في أثناء التمرين.

ارتد حمالة صدر داعمة، لأن الثديين يصبحان ممتلئين وثقيلين أو مؤلمين أو محتقنين بعد ولادة الطفل، لذلك حمالة الصدر الجيدة والمريحة تدعم الوزن الزائد للثديين.

أتمنى أن أكون سوبر ماما، بعد أن أنجبت صغيرة جميلة فريدة عمرها شهور، أتعلم معها الصبر والأمومة وتلهمني بالعديد من الأفكار عن رعاية الرضع والاهتمام بهم مع عالم كامل من السهر والصبر الشديد.

استمرِ في تناول فيتامينات ما قبل الولادة كل يوم، عند انتهائها تناولِ الحديد الذي يحتوي على فيتامينات متعددة.

تذكري أن طلب المساعدة والتوجيه من المتخصصين في الرعاية الصحية، بالإضافة إلى الاعتماد على شبكة الدعم، هو المفتاح لتجاوز فترة ما بعد الولادة بنجاح.

وتتمثل الطرق المساعدة الأخرى في العناية بالجسم بعد الولادة فيما يأتي:

تهتم العائلة السعودية بشكل فائق بجلب الكثير من الأعشاب من عند العطارين استعدادا للعناية بالسيدة من بعد ولادتها، وعلى رأس هذه الأعشاب ما يُعرف باسم “القشر”، وكذلك “الحلبة” التي تُقدم ساخنه باستمرار للمرأة بعد الولادة، وتعمل هذه الأعشاب على إدرار حليب الأم ومساعدتها على الرضاعة، كما يُعتقد أن “القشر” يعمل على تنظيف الرحم ما بعد الولادة.

وجود علامات للإصابة بتجلطات في الدم، مثل: الألم في منطقة الفخذ، أو العانة، أو خلف الركبة.

لأداء تمارين كيجل، تخيلي أنكِ تجلسين على كرة رخامية، وشدِّي عضلات القاع الحوضي كما لو كنت ترفعين الكرة الرخامية. استمري في هذه الحركة لمدة ثلاث ثوانٍ في كل مرة، ثم استرخي لمدة ثلاث عدّات.

تعانين من امراض نسائية, احجزي موعدك في عيادة ويب طب الإلكترونية

المضادات الحيوية الوقائية: يوصى باستخدام المضادات الحيوية الوقائية عند النساء اللاتي خضعن لعملية ولادة مهبلية، أو يعانين من تمزق من الدرجة الثالثة أو الرابعة في منطقة العجان (المنطقة بين المهبل وفتحة الشرج)، كإجراء وقائي ضد المضاعفات المحتملة.

يختلف توقيت استئناف التمرين بناءً على تعافيك الفردي ونوع الولادة التي أجريتها.

يجب على الأمهات الجدد أن يجعلن العناية المهبلية جزءًا أساسيًا من رعايتهن بعد افتح الولادة، لأنهن أكثر عرضة لمواجهة الآتي:

Report this wiki page