الأغذية العضوية Fundamentals Explained

Wiki Article



وتنظم هذه المعايير كيفية زراعة هذه الأغذية والتعامل معها ومعالجتها.

قد يحتوي الطعام العضوي على مضادات أكسدة ومغذيات أكثر من الطعام العادي، رغم أن الأدلة على ذلك مختلطة، وقد يقلل استهلاك الطعام العضوي أيضًا من تعرضك للمواد الكيميائية الصناعية والهرمونات والبكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، ومع ذلك، فإنه غالبًا ما يكلف أكثر وقد يفسد بشكل أسرع، وبالإضافة إلى ذلك، ليس من الواضح ما إذا كان التحول إلى منتجات عضوية له فوائد صحية إضافية.

المعادن السامة. الكادميوم مادة كيميائية سامة توجد بشكل طبيعي في التربة وتمتصها النباتات. وقد أظهرت الدراسات وجود مستويات أقل بكثير من الكادميوم في الحبوب العضوية -لا في الفواكه والخضراوات- عند مقارنتها بالمحاصيل المزروعة بالطرق المعتادة (التقليدية).

استخدام مبيدات حشرية طبيعية معينة مع القليل من المبيدات الحشرية الصناعية المعتمدة للاستخدام في الزراعة العضوية، والتي لا يتم استخدامها إلا بشكل نادر كحل أخير بالتنسيق مع وكيل التصديق على الزراعة العضوية لدى وزارة الزراعة في الولايات المتحدة

تشير الدراسات إلى أن الأطعمة المزروعة عضوياً قد تكون مغذية أكثر، حيث تحتوي المحاصيل المزروعة عضوياً على المزيد من مضادات الأكسدة والفيتامينات.

يتجه الكثيرون في الآونة الأخيرة لشراء الغذاء العضوي، اعتقادًا بأنه صحي أكثر وآمن وذو طعم أفضل، وفي هذا المقال سنتحدث عن مزايا وعيوب وكيفية شراء هذه النوعية من الأغذية.

معلومات غذائية: التناول الذكي للأطعمة الطبيعية والعضوية.. القيام باختيارات أفضل.

اللحوم العضوية والحليب العضوي تكون غنية بالمعادن والفيتامينات بشكل أكبر.

إنَّ الطعام العضوي فوائده وأضراره أصبحت واضحة، لذلك هذا القرار يمكن اتخاذه بناءً على الاحتياجات والرغبات، ولكن إذا تمَّ شراء الطعام العضوي فقط لتحسين التغذية، فلا يوجد دليلٌ على أنَّه يتمُّ اكتساب أي ميزات حقيقيةٍ تختلف عن الطعام غير العضوي، ولكن عند شرائها لتجنب المبيدات الحشرية والتعرض لها فهو قرارٌ صائبٌ، وعلى الرغم من ذلك فإنَّه بالنسبة لكثيرٍ من الناس تكون التكلفة المادية هي العامل الحاسم، حيث أنَّ الأطعمة العضوية أغلى ثمنًا، وغالبًا ما تكون أغلى بكثيرٍ من الأغذية غير العضوية، وقد كشفت زيارةٌ لسوبر ماركت محلي عن وجود فرقٍ كبيرٍ في الأسعار بين نصف جالون من الحليب نور غير العضوي والحليب العضوي، وينطبق الشيء نفسه على كلِّ الطعام الذي تمَّت مقارنته تقريبًا من مرقة الدجاج إلى العسل، وفي النهاية يمكن القول أنَّ شراء المواد العضوية يُعدُّ وسيلةً جيدةً لتجنب الكثير من المواد الكيميائية التي تضاف غالبًا إلى الأطعمة التقليدية.[٣]

ارتفاع نسبة الفيروسات والبكتيريا المنتقلة إلى الإنسان عن طريق الدجاج العضوي بسبب أحجام مربيها عن حقنها بالأدوية غير العضوية لمكافحة الأمراض.

كما يساعد هذا النوع من الطعام على الحفاظ على البيئة، و هناك من يعتقد أنه أفضل ذوقيا من الأغذية التقلدية.

الحيوانات التي تربى بطريقة عضوية، لا تأخذ المضادات الحيوية، أو هرمونات للنمو، أو تتغذى على فضلات الحيوانات.

العناصر المغذية. أظهرت الدراسات زيادات من بسيطة إلى متوسطة في بعض العناصر المغذية في المنتجات العضوية.

التعرض للمواد السامة التي قد تكون موجودة في الأطعمة غير العضوية.

Report this wiki page